استشارات تسويق إلكتروني - صمت وكالة تسويقية

استشارات

هي عبارة عن رسم تطويري وتخطيطي لإعطاء نتائج في رفع الجودة والمبيعات وتحقيق معايير التسويق الصحيحة إضافة لذلك أنها ترسم لك مسار النجاح المستدام وتقليل الهبوط الحاد لمشروعك.

نبذة عن الخدمة

استشارات تسويق إلكتروني :

في كثير الأحيان يصعب على رواد الأعمال المبتدئين التعامل مع كل الأمور المتعلقة بنشاطهم العملي أو التجاري، لذلك يصعب عليهم أن يستكشفون ويتعاملون مع جميع احتياجاتهم في الأمور التسويقية الخاصة بنشاطهم التجاري، ومن هنا قدمت صمت على توفير خدمة الاستشارات التسويقية للمواقع والشركات من أجل تسهيل وبيان كيفية البدء ومساعدة جميع رواد الأعمال التي لهم أعمال قائمة أو من لديه فكرة لنشاط تجاري ويحتاج إلى تطبيقها، فما هي الاستشارة التسويقية وما أهميتها وكيف تستفيد منها وما هي أفضل الوسائل التي ممكن أن تساعدك هذا ما ستجيب عليه صمت اليوم..

 

المحتويات :

  • ما هي الاستشارة التسويقية؟
  • ما أهمية الاستشارة التسويقية؟
  • ما الذي ستقدمه صمت لك من خدمات تستطيع الاستفادة منها بعد الاستشارة التسويقية؟
  • ما هي أفضل الوسائل التي يمكن استخدامها في التسويق لمنتجاتك أو لعلامتك التجارية؟

 

تعريف الاستشارة التسويقية :

تُعرف الاستشارة التسويقية بأنها مجموعة من النصائح والاستشارات التي يتم التوصل بها بعد نقاش حول مشروعك التجاري أو منتجاتك وأفكارك، والتي من خلالها يتم الوصول إلى أفضل مجموعة من الإجراءات التسويقية الصحيحة والتي تتناسب مع أهدافك وتطلعاتك وتساعدك للوصول إلى قاعدة عملائك المستهدفين بشكل صحيح.

 

وقد بدأ مصطلح الاستشارة التسويقية يندرج ويحجز مكانته وسط عالم التسويق الإلكتروني وبين الشركات ورواد الأعمال من أجل زيادة فرصها في تحقيق الاستثمار الصحيح تبعاً لتطور مصطلح الربح من التسويق الإلكتروني، وجاءت أهداف الاستشارة التسويقية في توفير الفرص للشركات وأصحاب المتاجر الإلكترونية ورواد الأعمال بالمضي قدماً نحو تحقيق أهداف أكثر إيجابية ووضوح وفق خطوات عديدة سليمة وصحيحة.

 

فبناءً على كل ما سبق ذكره، تعتبر الاستشارات التسويقية من أهم الأشياء التي يجب على أصحاب الأعمال القيام بها من أجل بناء شركتهم على أساس جيد ومدروس.

 

أهمية الاستشارة التسويقية لرواد الأعمال وأصحاب المتاجر والشركات :

تكمن أهمية الاستشارة التسويقية بعدة مميزات أساسية، يمكن تلخيصها وذكرها بالشكل الآتي:

  1. الاستشارات التسويقية هي خريطة النجاح للمشاريع الجديدة، على مختلف المستويات سواء كان مشروع أو شركة حديثة تحت الإنشاء، أو خدمة / منتج جديد لمشروع قائم بالفعل أو استهداف أسواق جديدة وكذلك شريحة عملاء مختلة وجديدة.
  2. الاستشارات التسويقية هي الإجابة عن استفسارات ومحددات الجدوى التسويقية من المشروع الجديد والتي تحدد مدى نجاح المشروع ومقدار المبيعات والطلب المتوقع على المنتج او الخدمة الجديدة.
  3. تساعد في تحديد وضعك ومكانتك بين منافسيك في السوق المستهدفة من خلال تحليل دقيق ومفصل لوضعك ووضع منافسيك في السوق أيضاً.
  4. شركة صمت تعتمد على أحدث الوسائل والأساليب المهنية العالمية للوصول إلى استشارة تسويقية فعالة وصحيحة، مستخدمة في سبيل ذلك مصادر المعلومات والدراسات التسويقية المختلفة.
  5. تساعدك الاستشارات التسويقية في بيان كل ما تحتاجه من وسائل تسويقية وتُعرفك على طرق التسويق الإلكتروني الناجح لضمان نجاحك ضمن الطريق السليم.

 

ما الذي ستقدمه صمت لك من خدمات تستطيع الاستفادة منها بعد الاستشارة التسويقية؟

  1. إعداد دراسة الجدوى التسويقية والمالية للمشروعات: حيث نقوم في صمت بدراسة النشاط التجاري والقيام بجدوى اقتصادية ومالية تبين للشركة التكلفة الكلية للمشروع والأرباح المتوقعة منه.
  2. تقييم المشروعات والفرص الاستثمارية: حيث نقوم بصمت بدراسة الفرص الاستثمارية الموجودة أمام الشركة، وتبحث عن أفضل الطرق لاستغلالها.
  3. توفير البيانات والأبحاث حول السوق والمستهلكين كأساس لوضع الخُطَّة التسويقية، وإدارة حملات التسويق بنجاح.
  4. دراسة المنافسين: وهي خدمة مميزة من صمت، حيث نقوم بدراسة المنافسين في السوق، وتحديد نقاط القوة والضعف الموجودة لديهم، وذلك لكي يكونوا قادرين على التفوق عليهم.
  5. تحديد الثغرات والفجوات وسدها بمقترحات فعالة، والدعم المستمر عبر استخدام الأدوات التحليلية في دراسة السوق.
  6. تسويق الإعلانات ووسائل التواصل الاجتماعي، والتسويق غير الربحي وغيره.
  7. إنشاء الخطط التسويقية، ووضع بدائل وأفكار جديدة.
  8. دعم هيكل الشركة وتقديم خريطة طريق لتحسين الأداء التسويقي، وتوفير عائد استثمار.
  9. توليد العملاء المحتملين وقياس رضا العملاء، وتوسيع قاعدتهم.
  10. تحديد هوية الشركات وتشكيل وإدارة العلامات التجارية، وتطوير الوعي بها.
  11. خفض التكلفة وزيادة الإنتاجية وتعزيز الربحية.

 

ما هي أفضل الوسائل التي يمكن استخدامها في التسويق لمنتجاتك أو لعلامتك التجارية؟

هناك الكثير من الطرق والمنصات التي تساهم في نشر وتسويق موقعك / مدونتك / مشروعك أو علامتك التجارية، ومنها:

  • الشبكات الاجتماعية Social Media.
  • الحملات الإعلانية المدفوعة Online Ads.
  • التسويق عبر محركات البحث SEO.
  • الإعلان عبر محركات البحث SEM، وغيرها من الوسائل المختلفة.

 

فلكل وسيلة من الوسائل السابقة فوائد وطرق استخدام وتنفيذ دقيقة وفق أسس سليمة وصحيحة، تستطيع من خلالها تحقيق أفضل النتائج والأهداف ولذلك ينبغي عليك اللجوء إلى فريق عمل محترف يوجهك نحو التقرير السليم، مبيناً لك كافة خطوات العمل وفق خطط مدروسة، لأنك بمجرد التزامك بالعمل ضمن فريق متخصص ستحصل على عدة نتائج تحفزك نحو الاستمرار والنجاح ومنها:

  1. الوصول إلى العملاء الحاليين لزيادة ولاء العلامة التجارية أو تحفيز عمليات الشراء المتكررة.
  2. تحسين ميزانية التسويق الخاصة بك.
  3. بناء علاقات مع عملاء جدد.
  4. اختبار الاستجابات للمنتجات والخدمات الحالية أو المحتملة.
  5. تزويد العملاء بمحتوى يمكنهم مشاركته لزيادة الحديث الشفهي الإيجابي.
  6. زيادة المبيعات وبالتالي زيادة الأرباح.

 

تُرى، هل تحتاج إلى استشارة تسويقية؟

بعد قراءة كل ما سبق، يأتي السؤال الكبير:

هل أنت بحاجة إلى استشارة تسويقية مع فريق صمت؟

الشخص الوحيد الذي يستطيع الإجابة على هذا السؤال هو أنت فقط!!

 

لأن لا أحد يستطيع أن يقيم أفكارك وخطواتك التي بينك وبين نفسك سوى غيرك، لذلك اجلس مطولاً بينك وبين نفسك وفكر جيداً واتخذ القرار الصائب وتأكد بأن صمت دائماً ستكون معك في جميع خطواتك.